أخبار وطنية

وزارة التجارة بصدد تحديد أسعار الخضروات والفواكه بعد إلغاء التعرفة الجمركية عليها

انواكشوط – الاقتصادي الموريتاني – أعلم اليوم الجمعة الأمين العام لوزارة التجارة والسياحة أحمد سالم ولد بوهده موردي الخضروات والفواكه أنه قدتم البدء الفعلي في تطبيق إجراءات إلغاء التعرفة الجمركية، وطالب الأمين العام الموردين اقتراح أسعار لهذه المواد يأخذ بعين الاعتبار إلغاء التعرفة سبيلا إلى تثبيت أسعارها.
وجاء كلام الأمين العام خلال اجتماع جمعه مع الموردين ونرت الوزارة فحواها من خلال منشور على صفحتها على الفيسبوك.
نص المنشور:

اجتمع الأمين العام لوزارة التجارة والسياحة، السيد أحمد سالم ولد بوهده، اليوم الجمعة، بموردي الخضروات والفواكه الوطنيين، لبحث سبل تطبيق الإجراءات المعلنة من طرف صاحب الفخامة، الرئيس السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، في خطابه إلى الأمة، مساء الأربعاء.
وأكد السيد الأمين العام على البدء الفعلي في تطبيق إجراءات إلغاء التعرفة الجمركية، كما وجه بذلك فخامة الرئيس. مضيفا أن إلغاء التعرفة الجمركية يجب أن ينعكس فورا على أسعار السوق. مطالبا ممثلي موردي الخضروات و الفواكه بإعداد مقترح بأسعار هذه المواد من أجل نقاشه مع الوزارة بغرض تثبيت أسعارها بعد إلغاء التعرفة الجمركية.

كما أكد السيد الأمين العام على ضرورة إحضار مقترح الأسعار الجديدة، صباح الإثنين المقبل، لنقاشها. حاثًا الجميع على أن يأخذ في اعتباره الظروف الحالية للمواطنين، تزامنًا مع إجراءات مكافحة جائحة “كورونا”.
من جهة أخرى ستتم نفس الإجراءات بالنسبة للمواد الأخرى التى تم إعفاؤها من الجمركة.
وحضر الاجتماع إلى جانب الأمين العام كل من السادة:
– المستشارة الفنية المكلفة بالتجارة.
– المستشارة الفنية المكلفة بالاتصال.
– مدير حماية المستهلك.
– المدير المساعد لحماية المستهلك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى