أخبار وطنية

صوملك: انتهى عهد الانقطاعات الكهربائية

الاقتصادي الموريتاني – أصدرت الشركة الوطنية للكهرباء وثيقة أكدت من خلالها أن انقطاعات التيار الكهربائي قد ولى عهدها. وقد نشرت الوكالة الموريتانية للأنباء خبرا تفصيليا عن برنامج نفذته الشركة يتعلق باقتناء معدات وتركيب مولدات وإصلاح أخرى بهدف التغلب على الانقطاعات المتركررة.
نص مانشرته الوكالة الموريتانية للأنباء:
أفادت وثيقة صادرة عن الشركة الوطنية للكهرباء بأن الانقطاعات التي كان يشهدها التيار الكهربائى قد انتهي عهدها. ووفقا لوثيقة صادرة عن الشركة فإن برنامجا واسعا شمل اقتناء معدات جديدة وحملة مكثفة لإصلاح المولدات المتعطلة في نواكشوط والمدن الداخلية تم اطلاقه مؤخرا حيث تم التغلب بشكل نهائي علي مصادر الخلل المتسببة في تلك الانقطاعات.

و أوضحت الوثيقة أن هذه الفترة شهدت طلبا كبيرا علي الكهرباء مما نجم عنه ضغط علي مستوى التزويد. وبحسب الوثيقة فإن ذلك يعود لتضافر جهود عدة من بينها عدم السماح بالتنقل بين الولايات مما حتم البقاء في المنازل لساعات طويلة إضافة إلي تحمل الدولة أعباء الفواتير المتعلقة بالكهرباء عن الأسر المحتاجة وارتفاع الاستهلاك خلال شهر رمضان.

وقد شمل البرنامج سبعة مولدات من الفئة ذات الطاقة 11 ميغاوات علي مستوى نواكشوط بينما تم إصلاح مولدين من نفس الفئة فى نواذيوبو وتركيب وتشغيل مولدين من فئة 5،5 ميغاوات.

أما علي مستوى مدينة النعمة فقد تم تركيب مولدين جديدين فيما تم إصلاح واحد آخر.

وفي كل من فصالة وأكجوجت وباسكنو وولاته وكرو وبولنوار واركيز وكيفه وتكنت والقايره فقد تم تركيب مولدات كهربائية جديدة متباية الطاقة فى حين تم إصلاح المولد الكهربائي فى الطينطان وتركيب مولد جديد.

وفضلا عن هذا فقد تم تزويد مناطق لم تكن فى دائرة المناطق المحسوبة علي الشركة بمولدات كهربائية هوائية لضمان توفير الطاقة الكهربائية لها ويتعلق الأمر بمواقع فى كل من مال وعين فربه وبلقربان والنباقية ومدبوكو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى