أخبار وطنية

تجار المواشي في انواذيبو: تكاليف النقل باهظة وكورونا أثر علينا وهناك نواقص

انواذيبو انفو – أعرب تجار المواشي عن خيبة أملهم جراء تركهم في تحمل نقل الحظائر بالتزامن مع فترة عصيبة عليهم وانعكاسات وباء كورونا التي أصابتهم في الصميم.
وقال التاجر محمد أعل ل”نواذيبو-أنفو” إن المنطقة الحرة جلست في مكاتبها المكيفة وطلبت منهم الرحيل دون أبسط توفير للمعايير.
وأشار ولد أعل: جزاكم الله خيرا الذين كلفتم أنفسكم عناء الحضور إلينا ونحملكم إيصال رسائلنا : هل يعقل أن يقال لنا :ارحلوا فتكلفة النقل غالية ونحن عاجزون؟
وأشار ولد أعل :كانت عندي الأموال لكنها نفدت والأن عاجز عن توفير تكاليف النقل وحسب معرفتي أن السوق الجديد ليست فيه طرق معبدة ، والحائط قصير والمكان غير أمن بحكم كونه يقع في الحيز الجغرافي ل”أكرا”.
وكشف ولد أعل أنهم كتجار مواشي كثيرا حيث أن كبار المديرين عزفوا عنهم والمواطنين من شدة كورونا بات البعض يخشى من الغنم والإبل ، وخوف شديد من قبل المواطنين.
ورأى ولد أعل أن المدخل فضيحة وهي حقيقة لامراء فيها والمدينة بها مواقع حيوية ، لكن غياب التشاور معهم جعل المنطقة الحرة تحدد المكان سلفا.
واعتبر ولد أعل أنه في 2013 تم ترحيلهم بشكل قسري وحين انتهى الرحيل بدأوا في التحرك وتبرأ الجميع منهم ليبقوا ضحية في مكان بعيد وفي بوابة عاصمة اقتصادية.
بدوره التاجر الطالب رأى أن قرار ترحيلهم الجديد يكتسي أهمية بالغة ومن شأنه أن يطهر الواجهة ويضفي عليها صورة حسنة بعد سنوات باتت مشوهة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى