أخبار وطنية

اختيار مكتب لإجراء مراجعة خطة تطوير المرحلة الثانية والثالثة من مشروع غاز السلحفاة

africaintelligence/ ترجمة الصحراء: اختارت وزارة النفط والطاقة والمعادن ثلاث شركات استشارات دولية ضمن قائمة قصيرة للتعاقد مع أحد المكاتب لإجراء مراجعة لخطة التطوير للمرحلة الثانية والثالثة من مشروع الغاز السلحفاة الكبرى/آحميّم المشترك بين السنغال وموريتانيا.
الوزارة اختارت شركات Beicip-Franlab – وهي فرع استشاري للمعهد الفرنسي للبترول والطاقات الجديدة (IFPEN) والشركة الفرنسية الأمريكية شلمبرجير والشركة البريطانية SLR Consulting. وقد أطلقت الدعوة للمناقصات في أغسطس 2019 من قبل وزير النفط محمد ولد عبد الفتاح.
وسيكون Beicip-Franlab هو المفضل للفوز بالعقد بعد أن قام بالفعل بمراجعة تطوير المرحلة الأولى من GTA. أما المنافسان الآخران شلمبرجير – الذي يعمل بالفعل مع BP في موريتانيا – و SLR Consulting –وهو مكتب بريطاني مثل شركة بي بي- فسيجدان صعوبة أكبر في الفوز بالصفقة. وسوف يتعين على الشركة المختارة التي يمول البنك الدولي التعاقد معها، أن تدعم وزارة النفط و شركة المحروقات لتحليل نماذج المكامن المقترحة في خطة تطوير المرحلتين الأولى والثانية من الحقل.
وفي حال اختيار المعهد الفرنسي للقيام بهذه المهمة فتضاف إلى صفقة أخرى حصل عليها بالفعل وتتعلق بتكوين فريق الوزير على التفاوض كما أن المعهد يتفاوض مع المدرسة العليا متعددة التقنيات بنواكشوط للشراكة في مجال التكوين الجامعي على البترول والغاز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى