أخبار وطنية

الأخبار: جرنالية شركة المياه بنواذيبو:إضرابنا نجح ونريد الانفصال عن تاشرونه 20

الأخبار – قال العمال غير الدائمون في شركة المياه على مستوى العاصمة الاقتصادية نواذيبو إن إضرابهم نجح بالفعل ووصلت نسبة المشاركة فيه قرابة 100% في اليوم الأول حسب قولهم.
وقال المندوب العمالي عندل عمار إن العمال المضربين يطالبون باكتتابهم رسميا في شركة المياه وفصلهم نهائيا عن تاشرونه التي تشغلهم، مشيرا إلى أنه سبق قبل عامين بأن قدمت تاشرونة وعدا بتحسين ظروفهم وهو مالم تلتزم به وفق قوله.
وأشار ولد عمار إلى أنهم بعثوا بعريضة مطلبية إلى مشغلهم ولم يرد عليها مما دفعهم إلى الدخول في إضراب عن العمل ، معلنا عن استعدادهم للحوار والجلوس على طاولته ومستمرون في الإضراب.
بدوره المنسق الجهوي للكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا با تيرنو قال إن المضربين احترموا المسطرة القانونية الناظمة للشغل وزادوا عليها ولم يجدوا أي استجابة من قبل مشغلهم ،مشيرا إلى لقاءات سابقة مع المشغلين بغية توثيق تعهداتهم لدى مفتشية الشغل وهو مارفضوه حسب قوله.
بدوره السائق عوان أحمد قال إنه منذ 5 سنوات لم يجد عطلة يوم واحد وإن مطالب المضربين هي الإكتتاب رسميا في شركة المياه ،منبها إلى أن غالبية المضربين شباب يحملون شهادات ويجب انصافهم.
بدورها العاملة في شركة البركة عزة بنت ديده قالت إنها تعمل منذ 7 سنوات وبعض المضربين يعمل منذ 25 سنة ولايملكون أي عقود ولاكشوف رواتب مناشدة رئيس الجمهورية محمد الغزواني أن يلتفت عليهم منبهة إلى ضرورة إنهاء الوسيط الذي لايقدم لهم أي شيئ بحسب قولها.
ورابط المضربون تحت لهيب الشمس الحارقة ساعات الصباح إلى المساء حيث غادروا.
وتقول مصادر نقابية “الأخبار” إن الملف أحيل إلى مفتشية الشغل والتي استدعت مناديب العمال المضربين والنقابيين في الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا قبل أن تزور الشركة في المدينة في إطار البحث عن حلحلة للقضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى